منــتديات نيكلودين
| |

غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل



لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـضمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت نيكلودين

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ ] الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!
لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

أمآ إذآ ڪنُِت مـטּ الأعُِضآء فتـفُِضل بتـٍسَجيل دخًِولًِڪ


المنتدى مقفل الآن للتجديد تقدرو تسجلو فيلو و تتصفحوه و إن شاء الله يعجبكم و يوم الإفتتاح 25/1/1431هـ (عاماً سعيداً)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقائق مذهله عن الموز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sponge Boby
.:. Under training .:.
 .:. Under training .:.
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1863
العمر : 24
العمر : 15
المزاج :
الدولة :
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مُساهمةموضوع: حقائق مذهله عن الموز   الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:38 am

حقائق مذهلة عن الموزيحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكرالفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية منالطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيامبتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيينالبارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع منالبروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورةالشهرية:انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورةالشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج ويمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقرالدم:يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموزبتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداًبالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهمالموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأنالفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلمأكثر.

الإمساك:يحتوي الموز على مستوى عاليمن الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاءالطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدويةمسهلة.


الحموضة المعوية:للموز تأثيرطبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح معالموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذيالطفل.

عضات البعوض:قبل أن تفكري فيالكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعدعلى تهدئة النظام العصبيَزيادة الوزنوالعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمليؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانةأكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاجللسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدراتوالفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنعالبدانة.

قرحة المعدة:يستخدم الموز لعلاجالاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التييمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاببطانة المعدة.السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند،تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):يساعد الموز علىالتخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفانبه.

التدخين:يمكن أن يساعد الموز الأشخاصالذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافةإلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحابالنيكوتين.

الإجهاد:البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات:وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإنتناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتويعلى 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مراتأكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القشائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلىموزة في اليوم وصحة على الدوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SponG PoP
!! العضو المميز في المنتدى !!
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 7086
العمر : 27
المزاج :
الدولة :
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهله عن الموز   الثلاثاء أبريل 15, 2008 6:08 am

مشكووووووووووووووووورة حبي


موضوع مميز


لا تحرمينا من جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sponge Boby
.:. Under training .:.
 .:. Under training .:.
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1863
العمر : 24
العمر : 15
المزاج :
الدولة :
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهله عن الموز   الثلاثاء أبريل 15, 2008 7:09 am

قلب جيني ريودان كتب:
مشكووووووووووووووووورة حبي


موضوع مميز


لا تحرمينا من جديدك
مـــشــــكــــوووووورهـ عـــالـــمـــرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SponG PoP
!! العضو المميز في المنتدى !!
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 7086
العمر : 27
المزاج :
الدولة :
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهله عن الموز   الخميس أبريل 17, 2008 8:21 am

العفو قلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق مذهله عن الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتديات نيكلودين  :: ~ For we ~ :: :: the halthy and life ::-
انتقل الى: